شرح تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون VDSL

يحتاج الكثير من مستخدمي الإنترنت إلى تحديد سرعة الانترنت خاصة بعد النظام الجديد التي اطلقته الشركات في نظام الإنترنت الخاص بهم لذلك سأشرح لكم في هذا المقال تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون VDSL حيث أصدرت شركة فودافون نظام انترنت جديد عبارة عن سرعة تصل حتى 30 ميجا بايت ومساحة 100 جيجا شهرياً وذلك يؤدي إلى مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من المستخدمين وهي انتهاء باقة الانترنت قبل انتهاء الشهر بوقت طويل يصل حتي أسبوع ونصف مما جعل الكثير من مستخدمي الانترنت يبحثون عن حلول واهم الحلول هي تحديد سرعة النت.

سأقدم لكم شرح كامل وبسيط جداً يقوم بتوضيح تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون VDSL بشكل تفصيلي يمكنك تجنب جميع مشاكل انتهاء الباقة قبل انتهاء الشهر ، يمكنك التحكم في الانترنت وتقوم بتحديد السرعة الخاصة به بشكل كامل من خلال اعدادات الراوتر حيث يوفر لك الراوتر خيارات التعديل على سرعة الانترنت وذلك حتى يوفر الانترنت والباقة لأطول فترة ممكنة وعدم الانتهاء قبل الشهر بفترة طويلة.

طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون الجديد VDSL 

1. اولاً عليك بالدخول الي الصفحة الرئيسية الخاصة بالراوتر وذلك من خلال العنوان الرئيسي وهو 192.168.1.1 سيظهر لك خيارين الخيار الاول هو اسم المستخدم والخيار الثاني هو كلمة المرور الخاص بالراوتر عليك إدخال البيانات الخاصة بك لكي تتمكن من الدخول الى لوحة التحكم كما هو موضح في الصورة التالية :

تحديد سرعة النت
تحديد سرعة النت

2. بعد إدخال المعلومات الخاصة بك ستفتح معك لوحة التحكم الخاصة بالراوتر والتي يمكنك من خلالها التنقل بين الأدوات المختلفة وتحديد سرعة الانترنت ، يمكنك بعد ذلك قبل الانتقال إلى خيار تحديد سرعة الانترنت أن تقوم بفحص الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت الخاصة بك ومعرفة الأشخاص المتصلة ولكي تصل إلي معرفة الاشخاص المتصلين بشبكة الانترنت لديك عليك الذهاب الى خيار Home Network كما هو موضح في الصورة التالية.

يمكنك معرفة تفاصيل الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت من خلال الضغط علي الجهاز ومعرفة IP الجهاز كما يمكنك حظر الأجهزة من الوصول الى شبكة الانترنت الخاص بك نهائيًا من خلال الضغط على كلمة Delete ويمكنك ايضًا إضافة أجهزة جديدة على الشبكة من خلال هذا الخيار بكل سهولة.

تحديد سرعة النت من الراوتر
تحديد سرعة النت من الراوتر

3. يمكنك تحديد سرعة الانترنت من خلال الدخول خانة Internet بعد ذلك عليك بالضغط علي كلمة Bandwidth Control سيتم فتح صفحة جديدة يمكنك من خلالها تحديد سرعة الانترنت ولكن عليك اولاً تفعيل خيار Enable Bandwidth Control لكي تتمكن من التحكم في سرعة الانترنت بعد تفعيل هذا الخيار كما هو موضح في الصورة في الأسفل عليك بالضغط على كلمة NEW وذلك حتى تقوم باضافة جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك حتى تستطيع فتح الانترنت بعد تحديد سرعة الانترنت ، بعد إضافة الأجهزة يمكنك التحكم في سرعة الانترنت التي تصل إلى كل مستخدم مما يعطيك التحكم الكامل فى الانترنت والحفاظ على باقة الإنترنت لأطول فترة ممكنة.

تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون
تحديد سرعة النت من الراوتر فودافون

بعد إضافة الأجهزة على شبكة الانترنت وتحديد سرعة الانترنت الخاصة بكل جهاز عليك الضغط على كلمة حفظ لكي يتم حفظ جميع التعديلات وسيعمل الراوتر بعد ذلك بشكل طبيعي وبالسرعة التي قمت بتحديدها ، هذة الطريقة فعالة جداً وتحافظ على باقة الإنترنت لوقت طويل جداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *